«جامعة ظفار» تخرج 1324 طالبا وطالبة من الدفعة السابعة عشرة

جريدة الوطن 

تحتفل جامعة ظفار بتخريج 1324 طالبا وطالبة من الدفعة السابعة عشرة تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وذلك مساء يوم الخميس الـ25 من نوفمبر الجاري بقاعة المؤتمرات بالحرم الجامعي. يأتي الاحتفال تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد. يتضمن برنامج الحفل تخريج (143) من حملة درجة الماجستير و(861) من حملة درجة البكالوريوس، إلى جانب حملة درجة الدبلوم البالغ عددهم (320) خريجا وخريجة يشمل 37 تخصصا في الهندسة، والحقوق، والآداب والعلوم التطبيقية، والتجارة والعلوم الإدارية بزيادة بلغت 21% عن خريجيها عن العام المنصرم حيث يأتي وفق متغيرات سوق العمل العماني ومواكبته ولمزيد من التنوع في مجالات التخصص وفرص الالتحاق ببرامج نوعية.
وقامت الجامعة خلال العام الأكاديمي الحالي في طرح باقة من برامجها العلمية شملت ماجستير العلوم في المحاسبة وماجستير الآداب في الدراسات الأدبية والنقدية وذلك على مستوى برامج الدراسات العليا. أما على مستوى الدراسة لدرجة البكالوريوس تضمن دراسة بكالوريوس التربية (معلم مجال أول) و(معلم مجال ثان).
وحرصا من الجامعة وتأكيدا على ضمان السلامة العامة وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا. فقد حرصت جامعة ظفار على أن يكون تنظيم حفل التخريج الدفعة السابعة عشرة على ثلاث فترات متباعدة بدءا من (25 نوفمبر -30 نوفمبر -2 ديسمبر) مع الالتزام بالتباعد الجسدي بين الطلبة والحفاظ على السلامة باتباع الإجراءات والتقيد بالاحترازات الصحية. وأكدت سلامة بنت علي المعشني مساعد عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلبة بالوكالة أن لجنة حفل التخريج لهذا العام التزمت بكافة موجهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار كورونا وذلك بحرصها على إرسال استبانة مسبقة لكافة الخريجين تؤكد تناولهم جرعات التطعيم المقررة شرطا أساسيا لحضور احتفالية التخريج.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *