فريق الصحة النفسية بمجلس الدولة يستضيف وكيل التعليم

جريدة الشبيبة

استضاف فريق العمل المشكل من مجلس الدولة لدراسة مشروع قانون “الصحة النفسية ” اليوم الثلاثاء ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١م، سعادة الدكتور عبدالله بن خميس امبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وعدد من مسؤولي الوزارة، لمناقشتهم حول عدد من محاور الدراسة.

وناقش الفريق خلال اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية ، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق، خلال الاستضافة واقع التشريعات والاجراءات المتعلقة بالدعم والإرشاد النفسي، والخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم للطلاب والعاملين لضمان الاستقرار النفسي لهم ولتوفير بيئة تعليمية مناسبة ،ومدى التعاون مع مجالس الآباء والأمهات في ذات الاطار ، ومدى توفر الموارد البشرية لتقديم تلك الخدمات، والتحديات التي تواجه الوزارة فيما يتعلق بخدمات الدعم والإرشاد النفسي والصحة النفسية للتعامل مع المشاكل النفسية للطلاب.

وتطرق الفريق بالنقاش إلى الدور الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم لرفع الوعي المجتمعي بشأن الصحة النفسية، ومقترحاتها التشريعية، والتنظيمية، والإجرائية لتقديم خدمات أفضل في مجال الصحة النفسية، علاوة على مناقشة الخطط المستقبلية للوزارة للتعامل مع واقع الحالات المتعلقة بالصحة النفسية للطلاب.

ضم وفد وزارة التربية والتعليم للتعليم كلاً من: تميم بن عبيد الرواحي المدير المساعد لدائرة الارشاد والتوعية، ومنيرة بنت خميس السعدية رئيسة قسم الارشاد النفسي.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى اقتراح مشروع قانون للصحة النفسية يواكب أحدث المستجدات المحلية والعالمية ويستجيب لها، واقتراح أطر تنظيمية مناسبة لاستثمار قطاع الصحة النفسية في السلطنة بطرق عصرية مبتكرة ومرنة تتوافق مع التطورات الحالية والمستقبلية على الصعيد المحلي والعالمي.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *