مسارك-المستقبلي-معرض-للتعريف-بالتخصصات-والمسارات-الوظيفية

جريدة عمان 

أقيم بكلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة بالمجلس الاستشاري الطلابي بالتعاون مع المجلس الاستشاري الطلابي بتقنية نزوى للعام الأكاديمي 20212022م معرضًا للتخصصات بعنوان “مسارك المستقبلي” تحت رعاية الدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية وبحضور الدكتور حافظ الرحبي عميد الكلية التقنية بنزوى ومساعدي العميد وموظفي الهيئات الأكاديمية والمساندة والإدارية وعدد من الطلبة. جاء المعرض بغرض تعريف الطلبة بالتخصصات الموجودة ومساراتها الوظيفية المستقبلية، مع شرح آلية وضوابط الانتقال بين الكليتين.

احتوى المعرض على ثلاثة برامج رئيسية من تطبيقية نزوى وهي: الاتصال الجماهيري، والتصميم، وإدارة الأعمال. وكذلك ثلاثة تخصصات رئيسية من تقنية نزوى هي: الهندسة، وتقنية المعلومات، والدراسات التجارية. تعرف الحضور على 22 تخصصًا فرعيًا للستة تخصصات الرئيسية وفهم المسار الوظيفي المستقبلي لها. كما تعرف الطلبة على ضوابط وشروط الانتقال بين الكليتين.

الطالبة ميثاء البريكية عضوة في المجلس الاستشاري الطلابي بتطبيقية نزوى قالت: “المعرض من مسماه ركز على التخصصات الفرعية الموجودة بالكلية ويوضح آلية الدراسة فيهن وطبيعة المشاريع أثناء فترة الدراسة، وما هي المسارات الوظيفية التي من الممكن ينساق إليها الطلبة خلال دراستهم الجامعية.” جاء تنظيم المعرض من ضمن أنشطة المجلس السنوية، والتي بدورها تسعى إلى توعية الطلبة في الجوانب الأكاديمية والخدمية. كما يحرص المجلس الاستشاري الطلابي على جعل الطالب يتفاعل ويشارك في جميع الفعاليات والأنشطة.
https://www.omandaily.om/عمان-اليوم/na/مسارك-المستقبلي-معرض-للتعريف-بالتخصصات-والمسارات-الوظيفية

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *