الاحتفال بتخريج دفعة من الجنود الجويين المستجدين بسلاح الجو السلطاني العُماني

مسقط- الرؤية 

احتفل سلاح الجو السلطاني العُماني صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من الجنود الجويين المستجدين الذين أكملوا تدريبهم العسكري وتأهيلهم ليكونوا جنودًا قادرين على حماية وطنهم والذود عن حياضه ومقدساته.

وبدأت فعاليات الاحتفال الذي أُقيم على ميدان قاعدة أدم الجوية، بالتحيّة العسكرية للعميد الركن طيار علي بن مبارك العامري قائد قاعدة غلا، آمر أكاديمية السّلطان قابوس الجوية، راعي المناسبة، الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدَّم الخريجون عرضًا عسكريًا بالمسير البطيء بمصاحبة المعزوفات الموسيقية العسكرية لموسيقى سلاح الجو السلطاني العُماني، تلت ذلك استعراضات في المشاة وحركات السلاح.

وتقديرًا للنتائج المشرِّفة التي حصل عليها الخريجون قام قائد قاعدة غلا، آمر أكاديمية السّلطان قابوس الجوية، راعي المناسبة بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي جوي مستجد عبدالرحمن بن خلفان السيابي، وحصل الجندي جوي مستجد خالد بن محمد الهطالي على المركز الأول في المشاة العسكرية، فيما حقق الجندي جوي مستجد إسحاق بن خالد البلوشي المركز الأول في رماية الأسلحة الخفيفة.

وفي الختام، ردَّد الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العُماني، وأدّوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى – حفظه الله ورعاه – ثم عزفت موسيقى سلاح الجو السّلطاني العُماني سلام الشرف، بعدها تقدَّم قائد الطابور مُستأذنًا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط، وضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السّلطاني العُماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين، وعدد من المدعوين.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *