“تعليم الدولة” تستعرض جهود “عمانتل” لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد

مسقط- الرؤية

استضافتْ لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة، أمس، الشيخ طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل وبعض المختصين من الشركة، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول “واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد القائم على التقنية وسبل تطويرها في السلطنة”.

وخلال اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، ناقشت اللجنة مع الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل الاستراتيجيات والسياسات التي أعدتها الشركة لتحقيق التوجه الاستراتيجي في رؤية “عُمان 2040” المتعلقة بإنشاء مدن السلطنة الذكية في المحافظات والتشريعات المنظمة لها، وخطط الشركة لترجمة التوجه الخاص نحو تعليم شامل، وتعلم مستدام يتسم بالجودة.

واستعرضت اللجنة خلال الاستضافة التسهيلات المقدمة لدى الشركة للمؤسسات التعليمية لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد، وأبرز التحديات في هذا المجال والحلول والتشريعات المقترحة لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد في السلطنة.

وتهدف الدراسة- التي تعكف اللجنة على دراستها- إلى التعرف على التعليم عن بُعد والقائم على التقنية ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية. وفي ختام اجتماعها اطلعت اللجنة على ما أستجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *