رئيس هيئة الأركان البحريني يزور كلية الدفاع الوطني والكلية العسكرية التقنية

جريدة عمان 

غادر سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان لقوة الدفاع بمملكة البحرين والوفد العسكري المرافق له البلاد اليوم بعد زيارة رسمية لسلطنة عمان استغرقت عدة أيام. وكان في وداعه لدى مغادرته قاعدة السيب الجوية الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، كما كان في الوداع سعادة سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة.

وكان اللواء الركن جوي ( مهندس) صالح بن يحيى المسكري آمر كلية الدفاع الوطني قد استقبل صباح اليوم سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان لقوة الدفاع بمملكة البحرين والوفد العسكري المرافق له الذي زار سلطنة عمان، وقد رحب آمر كلية الدفاع الوطني بسعادة الضيف البحريني وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما تجول سعادة الضيف والوفد العسكري المرافق له بالكلية واستمع إلى إيجاز عنها وبرنامجها الأكاديمي المعتمد في تأهيل المشاركين، وأهم التمارين والندوات والزيارات ضمن خططها السنوية، واطلع على البيئة المحفزة للإبداع الفكري والتعلم والبحث والتطوير من خلال ما زودت به من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.

كما قام صباح اليوم سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان لقوة الدفاع بمملكة البحرين والوفد العسكري المرافق له بزيارة إلى الكلية العسكرية التقنية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية عميد الكلية العسكرية التقنية بالإنابة.

وقد استمع سعادة الضيف والوفد الزائر إلى إيجازعن الكلية وما تحويه من مرافق دراسية وخدمية وما زودت به من وسائل تعليمية، كما استمعوا إلى شرح عن المنهاج العام والتخصصات التقنية المتنوعة ومراحل الدراسة المختلفة، ثم قاموا بجولة في عدد من أقسام الكلية والورش التدريبية واستمعوا إلى شرح عنها.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *