عمانتل وجامعة السلطان قابوس تتعاونان فـي تعزيز الاقتصاد الرقمي بالسلطنة

مسقط ـ «الوطن»

وقعت عمانتل، شركة الاتصالات الأولى والرائدة في مجال تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، اتفاقية تمديد شراكتها للعام الخامس على التوالي مع جامعة السلطان قابوس لتعزيز البحوث العلمية والتطوير في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتقنية النانو.
وقع الاتفاقية كل من صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس وطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل. وذلك في إطار جهود عمانتل المتواصلة والهادفة إلى دعم البحث العلمي والتطوير في السلطنة بالشراكة مع جامعة السلطان قابوس حيث ستواصل الشركة بناء على هذه الاتفاقية تمويلها لمنح الأبحاث من خلال مسؤولية عمانتل الاجتماعية تجاه البحث العلمي في بحوث تقنية المعلومات والاتصالات والنانو والذي يغطي العديد من الموضوعات الهامة في هذا القطاع.
ويأتي هذا الدعم ضمن محور المسؤولية الاجتماعية للشركة – “ التعليم”- والذي يسعى إلى المساهمة في دعم الجهود المبذولة نحو بناء مجتمع رقمي متمكن ينعم فيه الجميع بفرص متساوية للحصول على تعليم جيد بما في ذلك المهارات التقنية والمهنية، كما يأتي التوقيع على الاتفاقية في إطار التزام عمانتل بالمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
وقالت سبأ بنت سعيد البوسعيدية مدير أول شؤون الشركة بعمانتل: تفخرالشركة بأن تكون أحد عوامل تمكين النمو الاقتصادي ضمن سعيها للاستفادة من الفرص المتاحة للمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية والعالمية للسلطنة في كل المجالات. حيث حققت الشراكة مع جامعة السلطان قابوس الأهداف الموضوعة خلال الفترة الماضية، ونحن على ثقة من أن مثل هذه المبادرات ستحفز باحثين آخرين لتنفيذ مزيد من البحوث في المجالات التي تحتاج إليها السلطنة والخروج بنتائج تساهم في تعزيز الكفاءة والإنتاجية. وتحقيق مزيد من النمو للاقتصاد الوطني.
وسيتمكن أعضاء هيئة التدريس والباحثين في تقنية المعلومات والاتصالات وتقنية النانو من الاستفادة من دعم وخدمات عمانتل من أجل جمع البيانات وتحليلها باستخدام أحدث الوسائل المتاحة، كما تشجع الشركة تطوير تطبيقات خاصة بتقنية النانو واستخدامها في مختلف المجالات مثل الطب والزراعة والبيئة والتكنولوجيا والهندسة. تجدر الإشارة إلى أنه استفاد حتى الآن من صندوق عمانتل للبحوث في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتقنية النانو نحو 40 باحثا و20 مشروعاً بحثياً من صندوق عمانتل للأبحاث ومن المنتظر أن يتم إضافة المزيد من الأبحاث هذا العام.

Leave a Comment

Your email address will not be published.