جامعة-التقنية-والعلوم-التطبيقية-بإبراء-تنفذ-المبادرة-التدريبية-استعداد

إبراء  – جريدة  عمان 

نفذت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء في محافظة شمال الشرقية المبادرة التدريبية “استعداد” بمشاركة أكثر من 140خريجًا وخريجة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمختلف محافظات سلطنة عُمان لتهيئة الخريجين لسوق العمل بعد تخرجهم من مختلف التخصصات.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت ناصر الحارثية مساعد العميد لشؤون الطلبة: تأتي هذه المبادرة التي ينفذها مكتب التوجيه الوظيفي بشؤون الطلبة في الجامعة وتستمر حتى 13 من الشهر الجاري بهدف تقديم برامج تدريبية متنوعة تواكب الثورة الصناعية الرابعة للفئة المستهدفة بالمبادرة.

وأضافت أن هذه البرامج يقدمها عدد من المختصين في الجامعة في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات والدراسات التجارية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مهارات المقابلات الوظيفية وكتابة السيرة الذاتية والقيادة.

وأشارت إلى أن المبادرة خصص لها أكثر من 20 برنامجا تدريبيا، وحرصنا على أن تكون هذه البرامج مناسبة للفئة المستهدفة وفي مقدمتها التدريب حول القيادة ومهارات الخطابة العامة، وبرنامج كتابة السيرة الذاتية للخريج والبرنامج التطبيقي بعنوان كيف تبدأ عملك من المنزل، بالإضافة إلى برنامج مهارات التواصل والاتصال، وبرنامج صيانة الحاسب الآلي ومعالجته، والبرنامج التدريبي انترنت الأشياء، فضلا عن برامج برمجة الباثيون، والنماذج المالية، وإدارة الوقت، وغيرها من البرامج التي تنفذ من خلال مجموعات تم تحديدها وفق تخصصات ومجالات المشاركين.

الجدير بالذكر أن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء، وضمن الخطط التدريبية تنفذ مجموعة من البرامج التدريبية الهادفة تستهدف خريجي الجامعة خلال السنوات الماضية والمقبلين على سوق العمل، وذلك بإشراف مكتب التوجيه الوظيفي بشؤون الطلبة في الجامعة، بالإضافة إلى برامج أخرى نوعية تستهدف طلبة الجامعة من هم على المقاعد الدراسية في مختلف التخصصات والمجالات في كليات الجامعة.

Leave a Comment

Your email address will not be published.