اليوم.. بدء ملتقى نظم المعلومات بجامعة السلطان قابوس

عمان: تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية اليوم «الخميس» الملتقى الثاني لنظم المعلومات تحت شعار«ذكاء الأعمال وتحليل البيانات الضخمة» في مدرج الفهم بمركز الجامعة الثقافي.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون بين الأكاديميين والباحثين من الجامعة والخبراء والمختصين في مجال البيانات الضخمة وذلك من خلال مناقشة أهم الفرص والتحديات التي تواجه الاستفادة من البيانات الضخمة في قطاع الأعمال في ظل التزايد المستمر في الاعتماد على تقنيات المعلومات والاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعي. وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وأستاذ مساعد بنظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية «أن الملتقى سيسلط الضوء على واقع البيانات الضخمة والتقنيات والتطبيقات الحديثة والمبتكرة لتحليلها والاستفادة منها في اتخاذ القرارات والحصول على ميزة تنافسية عالية». ويركز الملتقى على أربع محاور أساسية هي حوكمة وسياسات البيانات واكتشاف المعرفة في قواعد البيانات وتحليل البيانات الضخمة ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتنقلة الخاصة بذكاء الأعمال. أُقيمت حلقات عمل سبقت الملتقى قدمها الدكتور جميل بن درويش الشقصي أستاذ مساعد بنظم المعلومات اختصت في تعدين البيانات، وأكد الدكتور جميل أن الهدف من حلقة العمل هو تزويد المشاركين بخلفية أساسية للمعرفة النظرية وبالمهارات التقنية المناسبة لاكتساب الخبرة في اكتشاف المعرفة بالخوارزميات وطرق تحليل البيانات باستخدام إحدى حزم البرامج الرائدة.
فيما عبَرت الدكتورة كاملة بنت علي البوسعيدية أستاذ مشارك ورئيسة قسم نظم المعلومات عن أملها في توصل الملتقى إلى مجموعة من التوصيات التي تضيف قيمة لصناع القرار في المنظمات الحكومية والخاصة والأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *